بدأت الوزارة خدمة قياس رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها عبر تقييم خدمة المعاملات الكترونيا للبوابات التابعة لها 10/01/2021

gallery image



بدأت وزارة التجارة والصناعة خدمة قياس رضا العملاء عن الخدمات التي تقدمها عبر تقييم خدمة المعاملات الكترونيا للبوابات التابعة لها وذلك لضمان التطور المستمر للخدمات التي تقدمها الوزارة والعمل على استمرارها بأفضل شكل ممكن.


وقالت الوزارة في بيان صحافي، إن الخدمة تهدف لقياس مدى الرضا عن الخدمات والمعاملات التي تقدمها واصلاح اي خلل او مشكلة تواجه المراجع الكترونيا، مؤكدة أن عملية قياس رضا العميل تتم من قبل صاحب الطلب في كتابة ملاحظاته عبر البوابات الالكترونية عند إجراء المعاملة أو بعد الانتهاء منها.

وأوضحت انه تظهر للمراجع 5 أيقونات لقياس الرضا عن الخدمات التي تقدم له ، وذلك عند تسجيل المعاملة قبل طباعة الرخصة أو الانتهاء منها أو حتى في المرحلة الأولى عند تقديم الطلب، مبينة انه بإمكان المراجع وضع الملاحظات التي يراها مناسبة للخدمة عبر اختيار واحد من الخيارات الخمسة وهو " ممتاز ـ جيد ـ راضي ـ سيئ ـ غاضب" وستتم الاستجابة للتقاييم الغير راضين عنها العملاء لتسهيل معاملتهم وانجازها بالسرعة الممكنة .

وشددت على ان التعامل مع خدمة قياس رضا العملاء للمستويات دون الممتاز يتم اخذ الملاحظة من رقمم الطلب ودراستها كي يتم علاجها وتفاديها مستقبل، مشيرة إلى توفير فريق مشترك من كل القطاعات لانجاز المعاملات حتى لا يواجه العميل أي صعوبات أو عراقيل اثناء تقديم الطلب.

وذكرت ان الهدف من هذه العملية( قياس رضا العميل ) هو الوصول إلى تقديم خدمات متميزة للمراجعين بكل سهولة ويسر ومعالجة كل ما يعترض ذلك بشفافية تامة.